الخصائص الفنية VR

- Oct 09, 2018-

الواقع الافتراضي

VR Art هي فئة فنية جديدة ومستقلة تأتي مع ظهور "عصر الواقع الافتراضي". في مقالة "فن الواقع الافتراضي: إعادة الخلق النهائي الميتافيزيقي" ، يتميز فن الواقع الافتراضي بالتعريف التالي: يستخدم شكل فني لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مثل الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) كوسيلة إعلامية . نسميه فن الواقع الافتراضي ، ويشار إليه باسم فن الواقع الافتراضي. الملامح الرئيسية لهذا الشكل الفني هي hypertextuality والتفاعلية. "


"كمظهر شامل لواجهة العلم والتكنولوجيا الحديثة ، فن الواقع الافتراضي هو شكل جديد من أشكال اللغة الفنية التي تتخيل وتتفاعل مع البيانات المعقدة من خلال واجهة الإنسان والآلة. الشيء المهم الذي يجذب الفنانين هو التكامل الوثيق بين التفكير الفني و ومن خلال التجربة المعرفية الجديدة التي أحدثها الاختراق العميق للاثنين ، فالمقارنة مع فن الإعلام الجديد في إطار التشغيل التقليدي للنوافذ ، يعد الحوار التفاعلي والموسع للآلات البشرية هو المفتاح للمزايا الفريدة لفن الواقع الافتراضي. قال أن فن الواقع الافتراضي هو شكل فني تفاعلي قائم على حوار جديد بين الإنسان والآلة ، وتكمن أكبر ميزة في بناء الحوار بين الأعمال والمشاركين ، وكشف عملية توليد المعنى من خلال الحوار.


من خلال تطبيق VR ، AR وغيرها من التقنيات ، يمكن للفنان استخدام المزيد من وسائل التفاعل بين الإنسان والكمبيوتر للتحكم في شكل العمل ، لخلق بيئة فنية أكثر غامرة والحلم الذي لا يمكن تحقيقه في الواقع ، و لإعطاء عملية الخلق معنى جديد. على سبيل المثال ، يمكن لنظام الجهاز التفاعلي الذي له طبيعة VR تعيين الجمهور لعبور قناة التفاعل متعددة الحواس وعملية عبور الجهاز. يمكن للفنان استخدام التعاون السلس بين البرامج والأجهزة لتعزيز الاتصال والتعليقات بين المشاركين والأعمال ، وخلق مشاركة جيدة. والقدرة على المناورة التقاط الحركة من خلال واجهة الفيديو ، تخزين شرائح السلوك الخاصة بالزائر ، استنادًا إلى تعزيز الوعي لدى المشاركين ، تحسينات الفحص المتزامنة وإعادة إعادة تصويرها ، الصور المعالجة ؛ من خلال الواقع المعزز ، مزج الواقع والأشكال الأخرى ، والجمع بين العالم الرقمي والعالم الحقيقي ، يمكن للجمهور التحكم في النص المتوقع من خلال إجراءاتهم الخاصة ، مثل قفازات البيانات يمكن أن توفر ردود فعل القوة ، مشاهد متحركة ، مساحة 360 درجة الدورية لا فقط تعزيز غمر العمل Sense ، ويمكن أن يسمح للجمهور بالدخول إلى داخل العمل ، والتلاعب به ، ومراقبة سيرته ، وحتى منح الجمهور فرصة المشاركة في إعادة الإنشاء. "